منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حركة مجتمع السلم : توضيحات حول تحالفات التّجديد النّصفي لمجلس الأمّة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 54
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: حركة مجتمع السلم : توضيحات حول تحالفات التّجديد النّصفي لمجلس الأمّة.   السبت يناير 02, 2010 12:06 pm


تناقلت وسائل الإعلام ــ بما فيها الثّقيلة ــ خبر التّحالف الموقع بين التجمّع وحزب العمّال بكثير من الإهتمام حتى بدا وكأنّه « تحالف جديد »، كما كثرت المضاربات حول تحالفات ظرفية بين أحزاب ومنشقّين عن أحزابهم، وتمّ تضخيم بعض هذه الأخبار حتى بدت وكأنّها إرهاصات لرسم خريطة سياسية جديدة.
ولأنّ بعض العناوين قد استغلّت الظرف فبالغت في التّفاؤل بقرب انفجار التّحالف الرّئاسي استجابة لدعوات تروتسكي فقد وجب أن نوضح مايلي:
التحالف الرّئاسي باقي مهما كانت نتائج انتخابات التّجديد النّصفي وسوف يتمّ التّقييم والاستدراك داخل الأطر الشّرعية وفي الآجال المعلومة.

1. كلّ تقارب يتمّ خارج فضاء التّحالف الرّئاسي يُدرج في سياق « التّعاون الفنّي » وهو حقّ لأيّ طرف من أطراف التّحالف مالم يتجاوز الاتّفاق المكتوب والموقّع عليه يوم 2004.02.16.

2. لا أحد من أحزاب التّحالف له وصاية على غيره إذا كانت النّتائج المترتبة عن أيّ إجراء ظرفية ومحكومة بالرّغبة في تحسين الرّصيد الانتخابي، فكلّ قوّة يجنيها طرف من أطراف التّحالف تصبّ في المصلحة الوطنية والاستقرار وتزيد في قوّة المتحالفين وتعري مناورات المغردين خارج السّرب.

3. حركة مجتمع السّلم بـــــــذلت جهدها الكامل للمحــافظة على دفء العـــــلاقة وتـجسيد بنـــــــــد « الأفقي والعمودي » الوارد في الوثيقة، ومادام الاتّفاق فضّل التّحالفات المحلّية فعلى كلّ طرف احترام استقلالية الذمّة السّياسية المتّفق عليها.

4. زيادة في الوفاء لالتزاماتها وسدّاً للباب أمام كلّ تأويل منحت الحركة أصوات منتخبيها في عشرين (20)ولاية تطوّعا منها لكلّ من التجمّع والجبهة مناصفة، ودخلت بفرسانها في 25 ولاية وتركت 03 ولايات للتقدير المحلي.

ما تناولته بعض العناوين حول سوء تفاهم حصل بين الحركة وجبهة التّحرير على خلفية اتّصال المنشقين ببعض التّشكيلات الحزبية، ومنها الجبهة، لا أساس له من الصّحة، فقد التقى الرّئيس الدوري للتّحالف، على انفراد، بشريكيه ولم يُطرح أيّ سؤال عليهما في هذا الصّدد لسبب واضح وهو أنّ الذي ينتظره الوطن من التّحالف الرّئاسي أكبر بكثير من أن يعكّر صفوه منح المنشقين أصواتهم لهذا أو ذاك.

لقد وفّينا بعهودنا واحترمنا عقودنا « وتحالفنا استراتيجي لإنجاح برنامج الرّئيس وليس ظرفيا للاستقواء بمقاعد إضافية في مجلس الأمّة » وكلّ من يزكّيه إخوانه لعضوية مجلس الأمّة نبارك له النّجاح وندعوه ليسخّر جهده في خدمة الحريات والدّيمقراطية وحقوق الانسان.

------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حركة مجتمع السلم : توضيحات حول تحالفات التّجديد النّصفي لمجلس الأمّة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: المنتدى السياسي :: القسم السياسي-
انتقل الى: