منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معالي الوزير بن بادة ... جديد ... السجل التجاري ذي المدة المحددة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 55
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: معالي الوزير بن بادة ... جديد ... السجل التجاري ذي المدة المحددة   الخميس سبتمبر 23, 2010 10:04 pm

اعلن معالي وزير التجارة السيد مصطفى بن بادة اليوم الاربعاء انه سيتم قريبا اصدار نص تنظيمي يحدد مجالات تطبيق السجل التجاري ذي المدة المحددة الذي تضمنه قانون المالة التكميلي ل2010 .
و صرح السيد مصطفى بن بادة على امواج القناة الاذاعية الاولى ان "هذا الاجراء الذي يحدد فترة صلاحية السجل التجاري المتعلق ببعض النشاطات لمدة تتراوح بين سنة و ثلاث من شانه اعطاء مصداقية لهذه الوثيقة والتحكم الجيد في نشاط المتعاملين الاقتصاديين".
و اشار الوزير الى ان اللجوء الى تحديد فترة صلاحية السجل املاه "سلوك الكثير من التجار الذين تعودوا مثلا على البيع دون فوترة و عدم التصريح بالاسعار الفعلية مع ما ينجم عنه من اضرار بالخزينة العمومية فضلا عن امتناع البعض عن ايداع الحسابات الاجتماعية او تقديمها باسماء مستعارة".
و يقدر عدد المقيدين بالسجل التجاري/حسبه/ 4ر1 مليون تاجر.
و بخصوص التجارة الخارجية اكد السيد بن بادة ان تطبيق القرض المستندي ابتداء من السنة الفارطة "طهر بشكل فعال التجارة الخارجية و ازال كل الطفيليين منها ".
وهنا ايضا اوضح الوزير ان قانون المالية التكميلي ياتي "بحل جزئي" للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي قد تتضرر من المدة التي يستغرقها استخدام القرض المستندي من خلال اعفائها من الزامية هذا الاجراء كلما تعلق الامر باستيراد قطع غيار و مواد اخرى في حدود ال2 مليون دج.
اما فيما يتعلق بتنويع الصادرات افاد الوزير بانه "يجري حاليا الاعداد لنص تنظيمي يرخص لتصدير العجائن التي يستخدم منتوجها قمحا مستوردا وفقا لاسعار السوق الدولية".
و بالنسبة للانضمام الى منظمة التجارة العالمية ذكر السيد بن بادة ان الجزائر "قدمت للمنظمة في ماي المنصرم اجوبة بخصوص 96 سؤالا حرصنا من خلالها على حماية مصالحنا الاقتصادية".
اما اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي فاكد الوزير ان هذا الاخير "تفاعل بشكل ايجابي" مع طلب الجزائر مراجعة رزنامة التفكيك الجمركي التي "لم تعط للمؤسسات الوطنية الفرصة للاستعداد للمنافسة".
و قد عرف شهر رمضان المنتهي /حسب الوزير/ تسجيل 40 الف مخالفة و غلق اكثر من 2780 محلا.
و فيما يخص ظاهرة ندرة التموين بالمواد الاساسية خلال فترات الاعياد على غرار ما حصل اثناء عيد الفطر المنصرم اكد ان "مجموعة عمل ستنصب قريبا لدراسة مسالة فرض حد ادنى من الخدمة العمومية على التجار

------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معالي الوزير بن بادة ... جديد ... السجل التجاري ذي المدة المحددة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: منتدى نشاط الحركة :: قسم أبناء الحركة-
انتقل الى: