منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفد قيادة الحركة يختتم زيارته للمغرب الشقيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 56
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: وفد قيادة الحركة يختتم زيارته للمغرب الشقيق   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 8:59 pm

استهل وفد الحركة برئاسة الشيخ أبوجرة سلطاني لقاءاته بالفعاليات السياسية و الإجتماعية المغربية لليوم الثاني على التوالي بزيارة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب و الالتقاء مع قيادته التنفيذية برئاسة أمينه العام الأستاذ محمد يتيم الذي أعطى نبذة عن نشاط هذه المركزية النقابية التي تشتغل في الساحة مع عدد من المركزيات النقابية في إطار التعددية النقابية
و التي تضم عدد من النقابات المستقلة كنقابة الممرضين و نقابة سكك الحديد و نقابة المعلمين و غيرها.. و باعتبارها حازت على تمثيل أكثر من 5 بالمائة من العمال فهي تحضر لقاءات الثلاثية كشريك اجتماعي ممثل للعمال بالمغرب. و استعرض الأستاذ محمد يتيم و القيادات المركزية للإتحاد تجربتهم الميدانية موضحين أنهم كأفراد منتمين في غالبيتهم للتيار الإسلامي و لكنهم يتمسكون باستقلالية نقابتهم و نضالهم مع كل العمال و هذا ما يستمدون منه مصداقيتهم و يجعل عدد من عمال قطاعات مختلفة يطلبون تمثيلهم من طرف الاتحاد . و عبر رئيس الحركة عن شكره و الوفد المرافق له لقيادة الاتحاد و احترامه و تقدير للتجربة النقابية في المغرب داعيا إلى التنسيق بينهم و بين النقابات المستقلة في الجزائر للإستفادة المشتركة معتبر الحريات النقابية عمودا أساسيا للحريات السياسية.

و كان اللقاء الثاني بقيادة حزب الاستقلال المغربي في مقره بالرباط، أحد الأحزاب التاريخية المغربية التي ساهمت في استقلال البلاد و هو أيضا أحد أطراف التحالف الحكومي، و في غياب الأمين العام للحزب السيد عباس الفاسي الذي هو أيضا رئيس للحكومة الحالية الذي يوجد خارج البلاد, استقبل وفد الحركة أعضاء قياديين بالحزب برئاسة الأستاذ محمد السوسي. و كان اللقاء فرصة لحوار أخوي بين الوفدين حول العلاقات بين الشقيقتين الجزائر و المغرب و تحليل الوضع الإقليمي و الدولي مركزين على ضرورة التعاون و العمل على تكثيف اللقاءات و الزيارات من أجل مستقبل أفضل للعلاقات بين البلدين. و العمل الدائم من أجل قضايا الهوية و الدفاع عن الانتماء العربي الإسلامي.

أما الفقرة الثالثة، بعد ظهر الأحد فكانت غذاء عمل مع قيادات الحركة الشعبية برئاسة الأستاذ محمد العنصر الأمين العام للحركة و وزير الدولة في الحكومة المغربية، و الحركة الشعبية هي أيضا ممثلة في الائتلاف الحكومي، و كانت الجلسة محطة مهمة للتعارف بين الحركتين و تبادل التجارب و الحديث بصراحة و أخوة عن عدد من القضايا السياسية و الثقافية، داعين كل الفاعلين إلى تكثيف اللقاءات و الزيارات بين المنظمات و الجمعيات و النواب من البلدين لتقوية هذه العلاقات برغم أوجه الاختلاف في بعض القضايا، و العمل في القضايا المشتركة الأخرى.

ثم توجهت قيادات الحركة مباشرة إلى مقر حزب العدالة و التنمية للقاء قياداته، من أجل تبادل التجارب و الحديث عن القضايا المشتركة و التعرف أكثر على واقع البلدين خاصة و أن العدالة و التنمية و حركة مجتمع السلم يعتبران من الحركات الإسلامية الوسطية و تشتركان في كثير من الطروحات. و في اللقاء تم تقديم عرض حول هيكلة الحزب و مختلف نشاطاته و قدم الأستاذ محمد جمعة الأمين الوطني للشؤون السياسية عرضا مماثلا بالنسبة للحركة. و اختتمت الزيارة بحفل عشاء أقامة الأمين العام للعدالة و التنمية الأستاذ عبد الإله بن كيران على شرف قيادات الحركة ببيته بالرباط، و تميز هذا اللقاء بجو أخوي يعبر عن عمق المحبة و التعاون بين الشعبين المغربي و الجزائري، و تم خلاله الحديث عن قضايا و تحديات تواجه أمتنا و مغربنا العربي بالخصوص.

------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محفوظ نحناح
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 5
العمر : 48
العمل/الترفيه : :no trab
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: وفد قيادة الحركة يختتم زيارته للمغرب الشقيق   الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 2:45 pm

ربي يوفق لما فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفد قيادة الحركة يختتم زيارته للمغرب الشقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: منتدى نشاط الحركة :: قسم النشاط الوطني-
انتقل الى: