منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختتام دورة النضال الإلكتروني لأكادمية جيل الترجيح .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 54
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: اختتام دورة النضال الإلكتروني لأكادمية جيل الترجيح .   السبت يناير 01, 2011 7:20 pm

اختتمت أمس، بمركز الأزرق الكبير بتيبازة فعاليات دورة النضال الإلكتروني (1) التي دامت يومين كاملين "من 29 إلى 31 ديسمبر 2010" بمشاركة 30 شابا وشابة من أكاديمية جيل الترجيح من عدة ولايات، تمّ اختيارهم بناء على نشاطهم الملفت في مواقع التواصل الاجتماعي و / أو منتدى الأكاديمية.
بدأ استقبال المشاركين الذين تكبّدوا مشاق السفر منذ صبيحة يوم الأربعاء 29 ديسمبر 2010 بالمركب السياحي "الأزرق الكبير" المتربع على إحدى شواطئ تيبازة الساحرة.
ومع اكتمال العدد، تم الافتتاح الرسمي للدورة على الساعة 17:00 بورشة من تقديم الأخ عبد القادر بن خالد مدير موقع الحركة ومسؤول الإعلام بالأكاديمية والتي كانت بعنوان : "الإعلام الجديد .. مرحلة جديدة من التنافس" ذكّر من خلالها المؤطّر بأهمية هذا المجال الذي لم يتم اقتحامه بعد من طرف الحركة بشكل قوي ومنظم وممنهج، مقدما الأرقام الرسمية للتواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك أو باقي المواقع الرائدة، وقد كان المشاركون في دورة في مستوى الانتقاء فقد أبانوا على مستوى متقدم وطموح كبير من خلال مناقشاتهم وأسئلتهم الذكية.
في اليوم الثاني، والذي انطلق على الساعة 9 صباحا بورشة تقنية متخصصة بعنوان : "الفيس بوك .. كيف نستثمر ثورته" من تقديم الأخ عبد القادر بن خالد أيضا، استمتع الحضور بموضوع الورشة التي تتكلم عن أحد أهم المواقع في حياتهم اليومية، والذي يشغل حيزا كبيرا من أوقاتهم أمام النت.
وقد تطرق المؤطر والمشاركون إلى أبرز جوانب الفيس بوك مركزين على استغلال أمثل لأوقاتهم في هذا الموقع مع تحقيق نتائج ملموسة على صفحاته، وأن لا يكون مكوثهم أمام النت دون مخرجات Outputs
من جهة أخرى، تمّ التطرق إلى العديد من خبايا الفيسبوك وخدماته :"المجموعات، الصفحات، التطبيقات .." لتختتم الفترة الصباحية بورشة الأمن الرقمي، أين استفاد المشاركون من معلومات قيمة حول أنظمة التشغيل والفيروسات وملفات التجسس، والمفاضلة بين البرامج وتحديثها، وتمّ التطرق إلى موردي خدمات البريد الإلكتروني، والمفاضلة بينها.
الفترة المسائية، تمّ تقسيم الشباب إلى فوجين اثنين، الفوج (أ) تطرّق إلى ما هي سبل تطوير الإعلام الإلكتروني لخدمة أفكار الحركة، وناقش الفوج (ب) كيف نستفيد من الثورة الإلكترونية داخل أكاديمية جيل الترجيح، ثمّ تبادل الفوجان مواضيع المناقشة.
وبطريقة العصف الذهني - وعلى شاطئ البحر - والمناقشة المسؤولة من طرف المشاركين تمّ صياغة توصيات جدّ هامة تم مناقشتها جماعيا لتنفيذها في القريب العاجل.
وقد حضي الشباب في نهاية اليوم الثاني، بزيارة من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني يقودهم الدكتور عبد الرزاق مقري نائب رئيس الحركة ورئيس أكاديمية جيل الترجيح، برفقة كل من الدكتور نعمان لعور الأمين الوطني للتنظيم والمتابعة، والبروفيسور كمال قرقوري الأمين الوطني للطلبة، وقد أكد الدكتور مقري على أهمية هذا المجال، منوها بالعمل الكبير الذي يقوم به شباب الحركة في وسائط التواصل الاجتماعي على غرار تويتر وفيسبوك، ناصحا لهم بعدم التفريط في باقي محاور الأكاديمية من مهارات وعلوم ومعارف وسلوك.
اليوم الأخير، استفاد الشباب من ورشة : "انجاح مدونة إلكترونية" من تقديم الأخ المدوّن لحسن بوشنافة الذي عرّج على مختلف جوانب انشاء مدونة الكترونية وتأسيسها والإشهار لها وإنجاحها، كما تطرق في الشق الثاني لفكرة التأسيس شبكة المدونين الجزائريين.
اختتم اللقاء يوم الجمعة 31 ديسمبر 2010، في جو أخوي حماسي، وكل الشباب عزم على المضي قدما لإنجاح مخططهم الإعلامي والتكاتف للذود عن أفكارنا والمدافعة عن مؤسساتنا ووطننا.











------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختتام دورة النضال الإلكتروني لأكادمية جيل الترجيح .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: حركة مجتمع السلم :: منتدى أكادمية جيل الترجيح-
انتقل الى: