منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع حمس لرجام يحاور رئيس المكتب البلدي : الأستاذ الميلود بن طاطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 55
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: موقع حمس لرجام يحاور رئيس المكتب البلدي : الأستاذ الميلود بن طاطة    الجمعة فبراير 11, 2011 9:46 pm

حوار مع رئيس المكتب التنفيذي البلدي الأستاذ : الميلود بن طاطة
حمس لرجام : بسم الله الرحمان الرحيم ، يتشرف موقع المكتب البلدي لحركة مجتمع السلم ببلدية لرجام أن يكون أول ضيف يحاوره بمناسبة انطلاقه مع بداية هذه السنة الميلادية 2011 وتنفيذا لخطة الانفتاح التي أقرتها الحركة مع نهاية سنة 2010 الأستاذ : الميلود بن طاطة رئيس المكتب التنفيذي البلدي لحركة مجتمع السلم ببلدية لرجام ولاية تيسمسيلت ، فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أستاذتنا الكريم أهلا وسهلا بهذه الضيافة في بيتكم .
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ، شكرا وأهلا بكم أيضا في بيتكم .
حمس لرجام : هل يمكن أن نتعرف على أستاذنا الكريم بإيجاز ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : الميلود بن طاطة ، مواطن محب لدينه غيور على وطنه من مواليد 1970 م متحصل على شهادة ليسانس في العلوم القانونية والإدارية ، متزوج وأب لطفلين ولد ( احمد ياسين ) وبنت ( أنفال) يعمل مستشارا للتربية .
حمس لرجام: هل يمكن أن تحدثنا عن مسيرة حركتكم في بلدية لرجام ، نقصد النشأة ودخول المعترك السياسي ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : بداية ظهور العمل الحركي في بلدية لرجام يعود إلى سنة 1991 م ومن فورها دخلت الحركة معترك السياسة من بابه الواسع .

حمس لرجام : عرفت حركتكم في سنة 2009 بعض المشاكل الداخلية وطنيا ، هل عانيتم من الأمر محليا ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : يبتسم و بهدوء يعبرعن يقين في دعوة حقة ، ما حدث كان يمكن أن يحدث لأية حركة صادقة لا لبس فيها ولا غموض وطبيعي أن يتربص بحركتنا القريب قبل البعيد ، غير أننا هنا في بلدية لرجام بقينا على العهد ثابتين بعون الله وحسن تدبيره والحمد لله لم يلبس على أي احد من إخواننا أي أمر مما كان يحدث وكانوا أكثر الفاهمين للأمر ثابتين على الحق متيقنين بما ينتهي به هذا الأمر .
حمس لرجام : نعرف أن حركتكم ترأس المجلس الشعبي البلدي لبلدية لرجام منذ أكثر من ثلاث سنوات هل استطعتم تحقيق وعودكم لسكان هذه البلدية ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : المؤمن دائما عند حسن عهده ، وقد تمكنا بفضل الله تعالى من إنجاز بعض المشاريع التي طال إنتظار المواطن لها وظلت شغله الشاغل منها .. إصلاح شبكة الطرقات وإيصال الغاز الطبيعي وشبكة المياه الشروب إلى الأحياء و تهيئة أحياء المدينة ... والكثير من الأمور التي استحسنها أبناء بلديتنا الأوفياء لحركتهم وبلديتهم ولا ينكر ذلك إلا جاحد .
حمس لرجام : في بلديتكم ، تعتبرون الحزب الوحيد أو الحركة الوحيدة التي تتوفر على مقر وتنشط على مدار السنة دون غيركم من الأحزاب التي تتأسس وتفتح مداومات خلال أيام معدودة من الحملات الانتخابية فما هو السر في محافظتكم على هذا المسار؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : أخي الفاضل : أهداف حركتنا جلية في الوصول إلى إعلاء كلمة الله وتكوين شباب صالح متمسك بتعاليم دينه ، محب لوطنه وهـــذا ما نعمل على تحقيقه على مدار السنة ، فضلا عن المشاركات السياسية التي نأمل مـن ورائها تعزيز وتكــــريس فكرتنا ، يقول تبارك وتعالى (( أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أمن أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم )) كما لا تنس أخي إن إسم مؤسستنا حركة وليس حزب والمعروف أن الحركة أوسع مفهوما و نشاطا من الحزب.
حمس لرجام : رفعتم شعار انتخبونا وحاسبونا في حملتكم الانتخابية التي أوصلتكم لرآسة بلدية لرجام هل أنتم مستعدون للحساب ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : رفعت حركة مجتمع السلم شعار (( انتخبونا وحاسبون )) في حملتنا الانتخابية الأخيرة لما لها من ثقة كبيرة في أبنائها المترشحين لهذه الانتخابات ونزاهتهم في التسيير والدليل تلمسوه في جميع المجالس المنتخبة التي تترأسها الحركة أو يسيرها أبناء حركتنا وبلدية لرجام ليست بالبعيدة عن أعين سكانها ، كيف كانت وكيف أصبحت ونحن مستعدون لهذا الحساب بعد الانتخاب ولله الحمد .

حمس لرجام : هل يمكن أن نتعرف على نقاط قوتكم وضعفكم محليا ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : إن حركتنا تستمد فكرتها من الصدق والعفاف وصفاء السريرة والأخوة العميقة والإخلاص في العمل والاستمساك بالمبادئ والزيغ عن الأعراض و الشهوات لهي حركة قوية متينة وغننا نشعر بذلك واضحا عن إخواننا .
حمس لرجام : عرف المكتب التنفيذي الولائي لحركتكم مؤخرا تغييرات كبيرة ، هل يمكن أن نعرف السبب الحقيقي وراء ذلك ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : من خصائص حركتنا أنها تهتم وتقدم الأخ العامل ، يقول تبارك و تعالى : (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ... )) والحمد لله فإخواننا يعرفون ذلك جيدا ويبادرون بتكليف الأجدر .
حمس لرجام : يعرف المكتب التنفيذي البلدي لحركتكم في بلدية لرجام استقرارا منذ تأسيسه والدليل من سنة 1990 إلى يومنا هذا تعاقب على رآسته شخصين فقط سيادتكم ، والأستاذ خالد روشو رئيس مجلس الشورى الولائي حاليا فما السر في ذلك ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : ترأس الأستاذ خالد روشو المكتب التنفيذي البلدي لبلدية لرجام منذ تأسيسه إلى غاية سنة 2009 وكان أخا جديرا حقا بالمسؤولية لما يحمله من نظرة ثاقبة وقدرة متميزة على التسيير وثقة كبيرة وعميقة من أبناء الحركة مما جعلته الكفء في نظر مجلس الشورى الولائي الذي كلفه إخوانه برآسته .
حمس لرجام : نعرف أن التيار الإسلامي في الجزائر أكثر التيارات التي تأثرت ولاتزال تتأثر بصورة سلبية نتيجة الأزمة السياسية التي عرفتها الجزائر في سنوات التسعينات خاصة وان التيار العلماني ونفوذه في الجزائر استطاع إلصاق كل التهم بالتيارات الإسلامية بمختلف مشاربها الفكرية ، فما محلكم من كل هذا ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : تنهد ..... واستغفر الله ثم أجاب ، صحيح أنها كانت سنوات عسيرة ومخاض عصيب خرجت منه الحركة معافاة ، ذلك أن مهمتها تختلف عن التيارات الأخرى فهي تود أن تبني وتعمر وتكون النشء وتربه قال تعالى : (( ولتكن منكم امة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون )) ويعود الفضل في ذلك بعد الله عز وجل إلى المؤسس الأول الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله تعالى ، سياسته الحكيمة وحسن توجيهه وصياغته للأحداث هـــــو مـــن حافظ على قـــوة الحـــركة و تجذرها في المجتمع الجزائري .
حمس لرجام : ينتقد الكثير حركتكم بأنكم حزب نخبوي ، ما قولكم في هذا ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : هذا الكلام اعتدنا على سماعه كثيرا وإننا لا نحتكر هذه الحركة لأنفسنا على حساب غيرنا ، وندعوا الجميع من أبناء أمتنا التقرب من حركتنا أكثر وسيعرف أن في العبارة افتراء على حركتنا لان حركتنا فيها الطبيب والأستاذ والفلاح وصاحب الحرفة والبطال والإمام والإداري وكافة أبناء أمتنا دون تمييز .
حمس لرجام : حركتكم عمود أساسي في التحالف الرآسي في بنائه وفي بقائه ، هل لنا أن نعرف وضعكم محليا مع هذا التحالف ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : نحن حركة تقر بطبيعة الاختلاف ونتعايش مع الجميع وبلديتنا تظم أطراف التحالف فالنائب الأول لرئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية لرجام والذي تترأسه حركتنا بفضل الله من حزب جبهة التحرير الوطني والنائب الثالث من حزب التجمع الوطني الديمقراطي .
حمس لرجام : أطلقت حركتكم مؤخرا خطة أسمتها خطة الانفتاح ، هل يمكن أن نعرف فحوى هذه الخطة بإيجاز ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : هذه الخطة أقرها المكتب الوطني مع بداية الثلاثي الأخير لسنة الماضية ، تهدف أساسا إلى رمي الحركة في أحضان أبناء أمتنا في كامل الجزائر فتكون فضاء لكل أبناء الجزائر دون استثناء ليعمل فيها ويجعلها الوسيلة لبناء وطنه والحفاظ على مقومات دينه ويسلك بها سبيل الخير ونستغل هذه المناسبة وهذا الحوار لدعوة كافة أبناء الجزائر وأبناء بلدية لرجام للتواصل مع حركتنا والطريق مفتوح امامهم للانخراط في هذه الحركة وسيجدونها فضاء لتحقيق أمالهم الدينية والدنيوية .
حمس لرجام: ماهي استعداداتكم لانتخابات المحلية القادمة ونحن نعر أن الأحزاب الكبيرة والقوية تبدأ في التحضير لهذه المواعيد بفترة طويلة قبل انطلاق العملية الانتخابية ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : لم ينقطع عملنا منذ البداية حتى نبدأ في الاستعداد من جديد ، ولم نتوان في بذل القليل إن لم يكن الكثير لخدمة المواطن والوطن ، وثقتنا في أنصار حركتنا كبيرة جدا والحمد لله .
حمس لرجام : أي حركة أو حزب في هذا العصر أو غيره من العصور نعرف أن بقائها مرتبط بفعالية الشباب وتواجده فيها أو فيه ، فما هي فضائات الشباب لدى حركتكم ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : حركتنا حركة شبابية تعمل جادة على الأخذ بيد الشباب وشد أزرهم والسير بهم قدما بخطى ثابتة متأنية بعيدا عن الإثارة والمغامرات الطائشة ولذلك أنشأ أبناء الحركة العديد من الجمعيات والنوادي الرياضية والفكرية والثقافية كما أسست الحركة في السنوات الأخيرة منظمة وطنية لشباب الحركة تسمى : شباب مجتمع السلم ( شمس ) كما أسست الحركة أكاديمية علمية للشباب تسمى اكادمية جيل الترجيح وفضاءات حركتنا للشباب كثيرة ولا يتسع المقام للخوض فيها .
حمس لرجام : المرأة ركن أساسي في نجاح أي نشاط سياسي خاصة مع تكريس ذلك في التعديل الدستوري لسنة 2008 ، فماذا حضرت حركتكم لذلك ؟ .
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : لقد ضربت المرأة أروع الأمثلة في الوقوف إلى صف الدعوة إلى الله منذ عصر الخليقة الأولى فهذه أمنا آسية بنت مزاحم تزاحم فرعون إلى عرش كرسيه لتفوز بالصدارة في الإيمان بالله الواحد وتذهب شهيدة فداء لذلك وتلك خديجة الطاهرة العفيفة تبذل النفس والنفيس في دفع وتيرة الدعوة والمضي بها قدما إلى الظهور والاستمرار وهذه اختنا اليوم تعمل جادة للسير على خطى أمهاتها المؤمنات ولا نشك أبدا في صدق نيتها ونجاحها في هذا المجال وفقها الله .
حمس لرجام : في الأخير نشكر أستاذنا الفاضل الأستاذ الميلود بن طاطة على هذا الحوار ، فهل لكم من كلمة أخيرة ؟
فضيلة الأستاذ الميلود بن طاطة : أود أن أتوجه في نهاية هذا الحوار الشيق ولممتع معكم إلى إخواني خاصة وزوار موقعنا عامة بأن نقبل على القرآن نتدارسه وعلى السيرة المطهرة نتذاكر ها ، ولنكن أقوياء في أخلاقنا ، أعزاء بما وهبه الله لنا من عزة المؤمنين ولنتحاب فيما بيننا و لنحرص كل الحرص على رابطتنا فهي سر قوتنا وعماد نجاحنا ، وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه وسلك بنا مسلك الأخيار المهتديين وأحيانا حياة الأعزاء السعداء وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
حمس لرجام : شكرا أستاذنا الفاضل ، لزوار موقعنا ترقبونا في حوارات قادمة .
حوار : مدير الموقع


------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقع حمس لرجام يحاور رئيس المكتب البلدي : الأستاذ الميلود بن طاطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: منتدى نشاط الحركة :: قسم أبناء الحركة-
انتقل الى: