منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطلبة متفائلون في اليوم الأول من امتحان البكالوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 55
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: الطلبة متفائلون في اليوم الأول من امتحان البكالوريا   الإثنين يونيو 08, 2009 9:11 pm




الطلبة متفائلون في اليوم الأول من امتحان البكالوريا


انطلقت صباح أمس الامتحانات المصيرية الخاصة بالطور الثانوي، في نسق تنظيمي عادي لضمان السير الحسن والطبيعي لبكالوريا 2009، التي سجلت مشاركة 444 ألفا و514 مترشحا، موزعين على 1565مركز امتحان لمختلف الشعب.
ورغم إجماع الطلبة المترشحين على السير الحسن والتنظيم المحكم لظروف الامتحان، فقد تبين من خلال جولة قادت منتديات حمس لرجام إلى ثانويات ولاية تيسمسيلت ، تبين أن أجواء الاحتفاء بتحضيرات مقابلة الفريق الجزائري مع نظيره المصري أثرت نوعا ما على تركيز الكثيرين من مترشحي المراكز الموجودة بولاية تيسمسيلت ، حيث امتلأت أمس بمنبهات السيارات التي جابت طرقات تيسمسيلت وبلدية لرجام .
كما اعتبرالطلبة أن المواضيع التي عرضت على المترشحين، في اليوم الأول، التزمت حسب الطلبة بالبرنامج المقرر خلال السنة الدراسية.
وهو الأمر الذي تعهد به، في وقت سابق، وزير التربية أبو بكر بن بوزيد، حيث أكد أن أسئلة الامتحان ستتقيد بالمقرر السنوي ولا وجود لأسئلة خارج المواضيع التي تم التطرق إليها طيلة السنة.
وكشف العديد من الطلبة، الذين صادفناهم خلال جولة رصد الأجواء الامتحانية، أنهم مرتاحون حيال الإجراءات التي اتخذتها الوزارة الوصية لتنظيم الامتحانات، خصوصا تلك المتعلقة بعملية الحراسة التي جند لها 58976 حارسا، مؤكدين أن هؤلاء قد وفقوا في تحقيق جو الهدوء والراحة الذي يتطلبه الاختبار، إلا أن بعضا من الممتحنين شبهوا عملية الحراسة التي فرضت تواجد 3 حراس بكل قاعة للمترشحين النظاميين وخمسة للأحرار، بالحراسة التي تطبع مراكز إعادة التربية.
وذهب العديد منهم للقول إن العملية ضاعفت نسبة توتر الطلبة خلال أول أيام امتحانهم .
أما عن التوقيت والمدة الزمنية المخصصة للامتحان، فقد أعرب الطلبة عن كفاية الوقت المخصص للإجابة على كل الأسئلة بدقة وإعادة مراجعتها خلال الزمن الإضافي المقدر بنصف ساعة.
وهو الأمر الذي قلّل من نسبة التوتر لديهم وألغى أحد عوامل الضغط النفسي على الممتحن والتي تؤدي في غالب الأحيان إلى خلق عراقيل للتلميذ.
في حين استاء من جهتهم بعض الممتحنين من ضيق الوقت، وخصوصا طلبة شعبة الآداب والفلسفة، حيث اعتبروا أن موضوع مادة اللغة جاء طويلا مقارنة بالمدة الزمنية المخصصة للامتحان الأول، على اعتبار أنها المادة الأساسية، ولم تكن كافية للإلمام بجميع جوانب المواضيع المطروحة رغم إضافة نصف ساعة إضافية للمترشحين.
تجدر الإشارة إلى أن امتحان شهادة البكالوريا سيمتد إلى غاية 10من الشهر الجاري.
أما الإعلان عن النتائج فسيكون في 10من الشهر القادم ، اما بخصوص المترشحين الاحرار فقد كانت عدة محاولات للغش من طرف بعضهم لكن حنكة بعض المراقبين أفشلت العلملية ، كما تواطأ بعض المراقبين في عملية الغش قد سربت معلومات عنهم مما سيسبب لهم بعض المشاكل في المستقبل إن باشرت الهيئات المختصة متابعتهم على هذه الأفعال التي ميعت العملية خاصة في السنوات الأخيرة والتي تركت من هب ودب يدخل الجامعة وأهل لرجام وولاية تيسمسيلت يعرفون ذلك و الأسماء المشبوهة التي تدرس في الملحق الجامعي بتيسمسيلت خير دليل فلم يستطع بعضهم مواكبة الدراسة في الجامعة ، حتى فيهم من يدفع ورقة الإجابة فارغة في إمتحانات الجامعة هذا الذي يدل على الكارثة التي أوصلت الكثير إلى هذه المرحلة نتيجة التواطأ الذي تم الإشارة له والذي ميز اليوم الثاني للإمتحان . .


موفد المنتديات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطلبة متفائلون في اليوم الأول من امتحان البكالوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: منتدى الأخبار :: قسم الأخبار الوطنية-
انتقل الى: