منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بن بوزيد يؤكد تحقيق نتائج جد مرضية في شهادة التعليم في الأطوار الثلاثة في جويلية الداخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مناصر
مناصر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 169
العمر : 34
العمل/الترفيه : التربص
المزاج : متفائل
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: بن بوزيد يؤكد تحقيق نتائج جد مرضية في شهادة التعليم في الأطوار الثلاثة في جويلية الداخل   الأحد يونيو 21, 2009 7:22 pm


أعلن وزير التربية الوطنية عن إجراء مسابقات لتوظيف 12ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة للتعليم، في نهاية شهر جويلية المقبل، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الطلبة الذين تم ضبطهم في حالة غش في امتحانات البكالوريا ومساعدهم، واصفا نتائج التعليم المتوسط بالجد مرضية.

كشف وزير التربية الوطنية أبوبكر بن بوزيد أنه تم ضبط طالبة على مستوى ولاية البليدة تلقت 24رسالة تتضمن أجوية امتحانات البكالوريا حيث تم اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حقها حيث ستحرم من اجتياز امتحانات البكالوريا لمدة 5 سنوات، في حين تم اكتشاف مساعدها في العملية وسيتم مقاضاته.
وأضاف الوزير أمس على هامش الاجتماع الذي تم تنظيمه بوزارة الشبيبة والرياضة لتقييم الثانويات الرياضية أن حالات الغش عرفت انخفاضا بفضل الحراسة المحكمة التي فرضتها السلطات في امتحانات البكالوريا حيث تم فرض 5 حراس فيما يخص المترشحين الأحرار و3 للنظام.
كما أعلن عن فتح 12ألف منصب مالي جديد في قطاع التربية حيث سيتم تنظيم المسابقات نهاية شهر جويلية المقبل.
وكشف الوزير، إلى جانب ذلك، عن إحالة التلميذ الذي اعتدى على أستاذه ببطيوة بولاية وهران بعد منعه من الغش على العدالة والتي ستتخذ في حقه أقصى العقوبات.
وفيما يخص الاجتماع الذي ستنظمه الوزارة الوصية مع النقابات اليوم لتشكيل اللجان الخاصة بدراسة نظام المنح والتعويضات، قال بن بوزيد إن الوزارة الوصية ليس لديها أي نية لفرض نظام تعويضي لا يخدم الأطراف المعنية وكل مقترحات الشركاء الاجتماعيين، حسبه، ستؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدا أن مشاركة النقابات في إعداد النظام التعويضي لن تكون شكلية مثلما تم الترويج له.
مقابل ذلك، رفض الوزير إعطاء أية أرقام عن نتائج امتحانات نهاية التعليم المتوسط، واكتفى بالتأكيد على أن النتائج مرضية وسيتم الإعلان عنها خلال الندوة الصحفية المقررة هذا الثلاثاء.
من جهة أخرى، قال بن بوزيد إنه تلقى تعليمات صارمة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تقضي بمباشرة التحضير للخماسي المقبل. وفيما يخص الثانويات الرياضية المقدر عددها بـ30 ثانوية ثمّن بن بوزيد، رفقة وزير الرياضة الهاشمي جيار، الثانويات الرياضية وقال إنها حققت أحسن النتائج مقارنة بالثانويات الأخرى، علما أن هناك 650قاعة رياضة كلفت ما قيمته 2 مليار و400 مليون دج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بن بوزيد يؤكد تحقيق نتائج جد مرضية في شهادة التعليم في الأطوار الثلاثة في جويلية الداخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: منتدى الأخبار :: قسم الأخبار الوطنية-
انتقل الى: