منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت

بسم الله الرحمان الرحيم (( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون )) التوبة / 105  
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وقفات مع إمام المسجد في رمضان!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمس لرجام
عاملي
عاملي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1902
العمر : 54
العمل/الترفيه : الأنترنت
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: وقفات مع إمام المسجد في رمضان!!   الجمعة أغسطس 28, 2009 1:29 pm

إلى أحبتنا في الله أئمة المساجد: أحببنا أن نرسل هذه الرسالة عبر بريد المحبة، وعلى هاتف الشوق، النصيحة دافعها، والمحبة في الله رائدها، والإخلاص وقودها؛ فنأمل أن تجد لدى الأئمة قبولاً، وأن تفتح لهم آفاقاً، وأن تعينهم على أداء رسالتهم، وتحقيق هدفهم، والوصول إلى مقصدهم.

إليكم هذه الوقفات:

· الإخلاص: سرٌّ بينك وبين ربك، لا يطلع عليه ملك فيكتبه، ولا شيطان فيفسده، ولا هوىً فيميله، فأخلص في عملك حتى تُقبل عند ربك، ومن ثم عند ملائكته، ثم يوضع لك القبول في الأرض، واعلم أن إخلاصك لربك يرفع مقامك الدنيوي والأخروي؛ فاحرص عليه في إمامتك، وتهجدك، وقيامك وسائر أفعالك.

· المتابعة: شرط في قبول عملك، فلا يقبل أي عمل مهما عظم؛ إلا إذا توفر فيه شرطان: الإخلاص والمتابعة، والمتابعة لا تكون إلا لنبيك - صلى الله عليه وسلم - في جميع أعمالك الظاهرة والباطنة ممتثلاً قول ربك: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}1، وقوله: {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}2، وقوله: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}3.

· شمِّر عن ساعد الجد، وانفض عنك غبار الكسل، وابدأ المشوار، واستغل الفرصة، واتَّجر في الموسم؛ فإن رمضان موسم بضاعتك، وأنت إما أن تعرضها بصورة تجذب إليها الآخرين، وإما أن تعرضها بغير ذلك، فالله الله في هذا الموسم، وهذه الفرصة، استغلها في الطاعة وكسب الآخرين، والتعرف على أكبر شريحة لم تشهد الصلاة إلا في رمضان؛ لعل الله أن ينقذهم بك من النار، وتكون سبباً في هدايتهم والفوز بمغفرة العزيز الغفار.

· كن صاحب همة وقَّادة تسمو بك في جو المعالي، وتحلق بك في سماء الفضائل، وترتقي بقلبك إلى الملكوت الأعلى، تعينك على الصيام، وتبعثك إلى القيام، وتميزك عن الأنام، حتى تقوم ليلك كله في مرضاة ربك داعياً ومخبتاً، ومستغيثاً ولاهجاً ومتذللاً، وكأنك تنظر إلى نبيك وقد تفطرت قدماه من طول القيام، وعظيم التعبد، ولذة المناجاة.

له همة لو أن للشمس عشرها لما غربت حتى يجيء لها الغرب

· اجعل لك برنامجاً دعوياً تسير عليه خلال هذا الشهر تتنقل فيه بين الفائدة والقصة، والخاطرة والدرس، والمحاضرة والزيارة والنشاط ... وكافة مجالات ووسائل الدعوة؛ لأن القلوب مستجيبة، والآذان مصغية، والجو مناسب، والحالة ملائمة، والمقام مقام دعوة وتذكير، ونصح وإرشاد، وتسديد وتوجيه.

وفي الأخير: لا تنسانا من دعوة صالحة في ظهر الغيب، ودمت بحفظ الله، والله يرعاك.




1 سورة الأحزاب (21).
2 سورة آل عمران (31).
3 سورة النور (63).

------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وقفات مع إمام المسجد في رمضان!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حركة مجتمع السلم لرجام - تيسمسيلت  :: منتدى الشريعة الإسلامية :: قسم شهر رمضان المبارك :: فرع مساجد عامرة-
انتقل الى: